الطب والجمال وزيت البرافين

الطب والجمال

وزيت البرافين

=======

نتيجة بحث الصور عن صور زيت البرافين

 

اليوم نتحدث عن نوع من انواع الزيوت المستخدمة طبيا وجماليا وهو زيت مستخرج من مادة كيميائية وليس نباتيا اليوم نتحدث عن زيت البرافين والبرافين هي مادّة كيميائية سريعة الاشتعال ليس له لون ولا رائحه عديمة الطعم والرائحة لا تذوب في الماء، تستخلص من النفط،  يمكن أن تصاغ بالشكل الصلب فتسمّى (شمع برافين)، أو بالشكل سائل زيتي القوام فتسمّى (كيروسين)،

 يستخدم زيت البرافين في مجالات عديدة دوائية وتجميلية وعلمية وغذائية وصناعية وغير ذلك.

 

 فوائد زيت البرافين

=======

– يستخدم في العديد من المهام العلاجية في عالم الطب البديل.

يستعمل كمرطب و مغذى للبشره و كمطهر عام

– يدخل زيت البرافين في صناعة بعض الأدوية.

زيت البرافين يستخدم فى اعداد انواع من الكريمات المرطبه الدهنيه المليئه بالزيت للبشره الجافه

– يعالج الأكزيما الطفولية، حيث توضع ملعقة لكل لتر من الماء، ثم يوضع العضو المصاب بالأكزيما في هذا الماء مدّة ربع ساعة، ثم يتم تنشيفه مع تجنب فركه.

 – لتفتيح البشره من خلال وضع زيت او شمع البرافين على البشره  لحوالى 20 دقيقه ثم يغسل الوجه بالمياه الدافئه و بعدها يجفف بفوطه قطنيه بشكل جيد

– يعالج آلام العظام وتيبّس المفاصل، حيث يتمّ غمس الجزء المصاب بالماء الساخن وزيت البرافين بدرجة حرارة محتملة وذلك مدّة أربعين دقيقة.

– يليِّن الأمعاء، وذلك بخلط القليل منه مع كأس ماء وشربه، مع مراعاة شربه مرّة يومياً.

–  يقوّي الشعر ويغذّيه ويزيد كثافته ويعالج تقصفه، أيضاً بوضع القليل منه في الماء ودهن الشعر به وتركه ساعة ومن ثم غسله.

–  يعالج تشققات الجلد لاحتوائه على مادّة مرطبة،

– كما يزيل التجاعيد ويكسب الجلد النعومة والطراوة،

– أيضاً يعالج تورم الركب وخشونتها، فيمكن دهن اليدين والقدمين والركب به والانتظار مدة ساعتين، ومن ثم غسلهم بالماء الدافئ.

 – يدخل في صناعة المراهم لإعطائها درجة الصلابة والتماسك المناسب.

 – يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها وزيادة نعومتها، حيث تدهن البشرة بهذا الزيت ويترك مدة ربع ساعة، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

– يستخدم في صناعة الكريمات المرطبة، وذلك بخلطه مع زيوت أخرى كزيت السمسم والجلسرين ثم استخدامه، لكن يُحَذَّر من خلطه بزيت الخروع لتسببه في إبطال مفعوله إضافة إلى أنه يمكن أن يسبب الضرر للبشرة.

 – يفيد في تكبير الصدر حيث تخلط كميات متساوية من زيت البرافين والفازلين وزيت اللوز ويتم دهن الصدر ليلاً بها بشكل دائري، ثم يغطى الصدر بقطعة قماش أو كيس كي لا تتلوث الثياب ويترك حتى الصباح، تكرر العملية يومياً كي تحصلي على النتائج المطلوبة.

 – يستخدم في صناعة الشموع وكوقود لإنارة المصابيح.

– يستخدم في إغلاق البرطمانات والمعلبات.

 – يستخدم في الصناعات الغذائية وذلك بإضافته إلى الحلويات لإعطائها بريقاً ولمعاناً.

 

 لا بدّ في النهاية من التنبيه إلى أنه عند شراء زيت البرافين يجب التأكد من كونه شفافاً وعديم الرائحة وهو ما نسميه (برجيد ون ) بمعنى انه درجة اولى لوجود درجات منه بها رائحة الكيروسين فلابد من التأكد من نقائه بنسبة 100%،

يتميز برخص ثمنه وكثرة تواجده


==========

 بسمة امل العائلى