اللبان الدكر

اللــبان الــمـــر

(الكندر-الدكر)

نتيجة بحث الصور عن صور اللبان الدكر

 

نتابع اكتشاف الكنوز الربانية الموجودة بالاعشاب والنباتات الطبية واليوم نتحدث عن اللبان الكندر او ما يطلق عليه اللبان الدكر او المر فقد استخدمة القدماء والاجداد من قديم الزمن وكنا ونحن صغار نستخدمه كثيرا ولم نعرف لماذا الا انه كان يساعد فى علاج الكحة المزمنة واليوم نتحدث عن هذا النبات السحرى والطبيعى لكثرة فوائده الطبية .

فقد إكتشف العلماء أن هذا اللبان يحتوى بوفرة عالية جداً على مادة الكورتيزون المضادة لجميع الإلتهابات والمسكنة للآلم .. والمدهش والعجيب أن الكورتيزون الطبيعى الموجود فى هذا اللبان لا يقارن بالكورتيزون الصناعى الكيميائى .. لأن الكورتيزون الكيميائى له أضرار وآثار جانبية بالغة ومضاعفات

 للجسم .. ومنها :

ضعف وترقق العظام ” هشاشة العظام ” ، خلل شديد فى الجلد والبشرة ، خلل شديد فى وظائف الكبد والكلى .

فوائد اللبان الدكر

يعتبر اللبان مطهّراً عامّاً لأعضاء الجسم الداخلية والخارجيّة، وهو مقوٍّ لجهاز المناعة، كذلك فهو معقّم للحروق ويسرع التئام الجروح .

مهدئ للأعصاب فهو مهدّئ طبيعي للأعصاب؛ فهو يعالج حالات القلق والتوتر والإجهاد العصبي، ويفتح ممرّات التنفّس، ويساعد على الاسترخاء العام.

اللبان المر يعتبر مضاد حيوى طبيعى فهو يحتوي على نسبة عالية من مادة الكورتيزون ممّا يجعله مضاداً فعّالاً لشتى أنواع الالتهابات دون أن يحدث آثاراً جانبيّة كالكورتيزون الصناعي الّذي يتسبّب بآثار خطيرة على الصحة؛ كقصور الكبد، والكلى، وزيادة الوزن، ومشاكل في البشرة، والدهون، وهشاشة العظام .

مقوٍّ للقلب ومنشّط للدماغ، ويزيد قوّة الذاكرة ونسبة الذكاء. معالج طبيعي للقصور الكلوي . منشّط للجسم، ويمنع الشعور بالضعف العام والإرهاق المزمن؛ فهو يقوّي الجهاز العصبي والتنفّسي والهضمي والبولي. يطرد البلغم، ويعالج السعال وشتّى أمراض الصدر وأوجاعه، ويعالج صعوبة التنفس. منشّط ومطهّر للرحم وللجهاز التناسلي،

اهمية لبان الذكر للاناث

يساعد على زيادة إفرازت هرمون الأستروجين الأنثوي؛ فهو يمنع تكوّن الأكياس والألياف داخل الرحم ويقلّل فرص حدوث أورامها، كذلك فهو ينظّم الدورة الشهريّة لدى النساء .

اللبان الذكر واهميته للجنس

اللبان المر منشط عام للجسم فهو مطهر عام للجهاز التنفسى والهضمى والبولى فهو منشط للجهاز العصبى .. لأنه مدافع قوى عن جهاز المناعة

فهو مهدئ عام ويساعد على الإسترخاء والهدوء النفسى .. ويخفض القلق والتوتر والغضب والإجهاد العصبى ويساعد على التنفس العميق مما يؤدى إلى الإسترخاء .. لأنه يفتح ممرات التنفس بكل سهولة .. ويهدئ الحالة النفسية المتوترة .

اللبان الذكر يعتبر مقوي عام للصحة العامة و الصحة الجنسية في نفس الوقت و يمد الجسم بالعديد من الفوائد التي لا حصر لها .

والصحة الجنسية أساسها الصحة الجسدية الجيدة فمن يتمتع بالصحة الجسدية الجيدة و القوية من الطبيعي أن يتمتع بالصحة الجنسية الجيدة و القوية أيضا .

–  من فوائد لبان الدكر للجنس أنه يعتبر منشط عام و مقوي عام للصحة الجنسية و الأعضاء التناسلية لدي كل من الرجال و النساء و يساعد كثيرا علي التخلص من الشعف الجنسي الذي يصيب الرجال و النساء علي حد سواء .

–   من فوائد لبان الدكر للجنس أيضا أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي و بالتابي يقي من الاصابه بأمراض التي تصيب القدرة الجنسية لدي الرجال و النساء مثل مرض القلب فالمعرو أنه يؤثر كثيرا علي الصحة الجنسية .

كما أن لبان الدكر يساعد كثيرا في وقاية الأعضا التناسلية من الاصابة بالأمراض المزمنة التي تحد من القدرة الجنسية و تعمل علي اصابه الأعضاء التناسلية علي وجه الخصوص بالضعف العام .

من فوائد لبان الدكر للجنس أيضا أنه يعمل منشط طبيعي أفضل من المنشطات التي يتعاطاها الكثيرين و تعمل علي اصابه الجسم بالأمراض الخطيرة علي المدي البعيد .

لبان الدكر يعمل علي تنشيط الهرمونات الذكوره و الأنوثه و هذه الهرمونات هي المسئولة عن الصحة الجنسية لدي الجنسين .

لبان الدكر لا يعمل فقط علي تنشيط الهرمونات المسئولة عن الصحة الجنسية و لكنه يعمل علي تنشيط الجسم بصفه عامه و بالتالي يتمتع الجسم بالنشاط و الحركة و الحيوية و كل هذا يساعد في التمتع بالصحة الجنسيىة الجيده .

فوائد اخرى للبان الدكر (المر-الكندر )

منشط ومطهر للجهاز التنفسى 


وهو بلسم السعال والكحة الشديدة ومزيل وطارد قوى للبلغم والإفرازات المخاطية الزائدة من الجهاز التنفسى .. ومضاد لإلتهاب الشعب الهوائية ومزيل لاحتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبة الهوائية والرئتين .. مهدئ للجهاز التنفسى بأكمله لأنه مضاد للإلتهابات .. يقلل كثيراً من أزمات الربو الشعبى .. ومسكن للألم والصداع ويخفف نزلات البرد والإنفلوانزا ومنظم لدرجات الحرارة .

 

طهارة و صحة الفم


يمنع التسوس ويقوى اللثة ويطهر الفم واللسان من البكتيريا والميكروبات .. كما أنه مسكن لآلام الأسنان ويستخدم غسول مثالى مطهر للفم ويمنع الرائحة الكريهة للفم

طارد للغازات 
هو منظم لحركة الأمعاء الدقيقة والغليظة ويطرد الغازات الزائدة المؤلمة ويمنع تكوينها .. يسكن آلام البطن ومنطقة الصدر

مضاد لعسر الهضم

هو شافى من داء عسر الهضم المزمن والحموضة فى المعدة بدون أى آثار جانبية .. ويساعد فى إفراز مادة الصفراء الهاضمة والعصارة المعدية والأحماض التى تنظم عملية الهضم .. ويسهل حركة الطعام فى الأمعاء

يستخدم للتخسيس


أن كل الأدوية المدرة للبول ليست آمنة .. وهذا اللبان الساحر .. يساعد على طرد المياه الزائدة من الجسم عن طريق التبول بدون أى آثار جانبية ولذلك يقلل من كمية المياة الزائدة بالجسم وبالتالى فهو هام فى الرجيم او التخسيس

مضاد لأمراض الشيخوخة

بما أنه منشط للجهاز الخلوى وهو ” الجهاز الذى يبنى وينظم خلايا الجسم ” فإنه ينشط إنتاج الخلايا السليمة والأنسجة الجديدة .. ومن هذه النقطة فهو يحمى الجلد من أعراض وأمراض الشيخوخة لأنه يحافظ على الخلايا والأنسجة كما أنه يساعد ويقوى بنائها .. ويزيل تجاعيد البشرة والبقع البنية فى الوجه والهارت السوداء حول العين والبقع فى الخدين  ويشد جميع الجلد فى الجسم..

منظم لسكر الدم لمرارته


حيث أنه يخفض السكر المرتفع .. ولكن إن كان السكر منخفض فلا يستخدم كشراب أو مضغ

واخيرا فهو يخفف آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل

 

أضرار اللبان الذكر

هناك احتمال إصابة الفك بالتضخّم، والعضلات بالشد والإجهاد العضلي بسبب المبالغة في مضغ اللبان وتحريك الفم.

        يحذر استخدامه للام الحامل لاحتمالية حدوث أضرار غير مؤكدة على الحمل .

        يمنع استخدامة لاصحاب السكر المنخفض

ولاننسى ان اللبان المر يتميز برخص ثمنه وكثرة تواجده ولاننسى ان افضل انواعه هو العمانى واليمنى مع جودة باقى الاصناف المستعملة بالدول العربية

============

 بسمة امل العائلى