علاج السكر بالنباتات والأعشاب

 علاج السكر بالنباتات والأعشاب

نتيجة بحث الصور عن صور الحرنكش والترمس والموزنتيجة بحث الصور عن صور الحرنكش والترمس والموز

 

مرة اخرى نتحدث عن مرض السكري المنتشر عند كثيرا من الناس بمراحله المختلفة وقد احزنى صديق عندما اتصلت به اخبرنى بانه لديه بتر فى القدم بسبب اهماله فى علاج السكر مما جعلنى افكر فى مقالى هذا بعد البحث فى موسوعة الأعشاب والنباتات التى لاتكلف شيئا ورخيصة الثمن وموجودة تقريبا فى كل بيت علاوة على تنظيم الاكل وتغير العادات المستمرة بالاكل من نشويات ومحاشى ومحمر ودهون وغيرها من الاطعمة المضرة للجسم .

ومن النباتات والاعشاب نذكر مايلى بشئ من الايجاز :

الحرنكش يخفف السكر 40% 

حب الرشاد ((السفاء )) يخفف السكر 40%

الجوافة تخفف السكر 15% 

ورق الفروالة يخفف السكر 30%

 

الحلبة

تحتوى بذور الحلبة على زيتاً ثابتاً ويخلط مع أي مشروب ويعطي للمرضعات لزيادة إفراز اللبن ودهاناً بالزيت على الجلد يزيل تجاعيد الوجه وعمل ضماد بمهروس البذور يشفي التهابات الجلد والخراريج, وشرب مغلى البذور ملين وفاتح للشهية ويشفى ضيق التنفس والكحة والربو والتهاب الزائدة الدودية وقابض للإسهال ويمنع شيب الرأس واكل الأوراق المغلية مقوي عام ويستعمل مغلي مسحوق الحلبة والذي يعمل بطريقة الشاي بواقع معلقة صغيرة مملوءة بمسحوق العشبة ثم يصب عليها في كوب زجاجي الماء المغلي فوراً فانه يساعد على اندمال جروح وخراجات مرضى السكر بصورة فعالة، ويكون ذلك بمعدل كوب بعد الافطار مباشرة وآخر بعد العشاء مباشرة، لأن الحلبة نبات ملين للأمعاء الدقيقة وأنّ الإفراط في استخدامه يؤدّي إلى الإسهال.

 

 الجـــرجير

 

إنّ تناول حزمة جرجير واحدة خلال الثلاث وجبات بالتساوي بحيث يتم تناولها على مدار اليوم مع الوجبات يخفض قليلاً من كمية السكر الموجودة في دم مرضى السكر .حيث انه يقوم بجزء محدود من مهمة الأنسولين في الدم.

 

البــــصل

البصل يخفف السكر 20%

إنّ تناول بصلة متوسطة الحجم يومياً في الصبح خصوصاً مع طعام الافطار يخفض من كمية السكر في دم مريض السكر وتكرّر تلك العملية أيضاً مع العشاء، والبصل يؤدي نفس مفعول الأنسولين علاوة على أن البصل فاتح لشهوة الطعام ومن مقويات ومنشطات الجسم المعروفة ويقوي الانتصاب والممارسة الزوجية.

و البصل يقلل من جفاف الفم والشعور بالعطش وبالتالي يقلّل من شرب السوائل وبالتالي من عدد مرات التوجه إلى دورات المياه خصوصاً أثناء الليل شتاء.

 

الثـــــوم

الثوم يفيد في وقاية مرضى السكر من مضاعفات المرض كضعف الذاكرة أو فقدان الحس في الأطراف لإصابة الأوعية الدموية بأضرار السكر مثل وجود الكوليسترول بتلك الأوعية فيجعلها تضيق وتسبب ارتفاعاً في ضغط الدم، ويلاحظ أنّ الثوم مضاد قوي وفعال ضد تكون الكولسترول والدهون عموماً في دم مريض السكر.

 

 الخــــيار

يتناول من ربع إلى نصف كيلو جرام كبير يومياً ويستبعد الخيار صغير الحجم.

 

الفاصوليا البيضاء

تناول فاصوليا بيضاء مجففة مطبوخة يعين كثيراً في علاج مرض البول السكّري وخفض نسبة السكر العالية في دم المريض، وذلك إلى جانب العلاجات الطبية الأخرى فالفاصوليا مقوية ومغذية بشرط أن تطهى بزيت الذرة حيث إنّه خالٍ تماماً من الكولسترول.

 

التــــرمس

 الجاهز للأكل أو المطحون وهو جاف مع الكركم بنسبة 1:1 على أن يؤخذ ملعقة شوربة على كوب ماء عادي كبير قبل الإفطار يومياً يقلل من نسبة السكر في البول وفي الدم ويقوي الكبد ويقاوم الأورام السرطانية في مراحلها البدائية ويقاوم التهاب الكبدي الوبائي ويقوّي الطحال والبنكرياس والقناة الهضمية بصفة عامة.

 

المـــــــوز

الفوائد الصحية للموز

-يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعدّ جيداً للقلب والأعصاب، فالــ ترايبتوفان الموجود في الموز، أيضا يحسّن المزاج ويُقدّم كمهدئ خفيف.

ــ الموز غني بالمغنيسيوم والمنغنيز، ويعاني معظم الرجال من نقص هذين المعدنين الضروريان لسلامة البروستاتة وقيامه بوظائفه على وجه أكمل

-الموز غني بــ البروميلاين وفيتامين B حيث تبين أن كلاهما منظم فعال للهرمون الجنسي الذي يزيد الرغبة الجنسية، الأداء الجنسي، والخصوبة بالمجمل.

-فهو مقو جنسي ومسمن ومدر للبول ويشفى التهاب المسالك البولية ويشفى السعال وفقر الدم ويوقف النزيف الداخلي وملين ويساعد على علاج مرض البول السكّري.

 

الموز والخصوبة

ــ تناول الموز قبل بضع ساعات من الاتصال الجنسي بين الزوجين، يكون مصدر طاقة رائع وتمنح الكثير من القوة خلال التمارين المكثفة، فتناول الموز يحسن المزاج، يزيد من تدفق الأوكسجين، و بدعم من البروميلاين ستزيد الرغبة الجنسية مع الاستمرارية.

واخيرا فخيرات الله كثيرة وعلينا تناول ما ينفعنا والبعد عما يضرنا.

والحمد لله رب العالمين 

======

بسمة أمل للجميع