التخلف العقلي ونسبة وجوده بين الأطفال
مايو 31, 2018
الأخلاق والجنس والمادة
مايو 31, 2018
Show all

الأخلاق والجنس فى ضوء الشريعة الإسلامية

الأخلاق والجنس

فى ضوء الشريعة الإسلامية

==============

تعتبر الحياة الزوجية بين الزوجين حياة تناسل وتكاثر ويعيش العالم اليوم ثورة جنسية طاغية ، تجاوزت كل الحدود والقيود ، مما جعل القضية تطرح على أنها أبرز احدي القضايا وأشدها أثراً وخطراً على الكيان البشري برمته .يقول جورج بالوشي هورفت فى كتابه :

( الثورة الجنسية ) :

والآن ، وبعد أن كادت أذهاننا تكف عن الخوف من الخطر الذري ، ووجود ( عنصر السترونسيوم ـ 90 المشع ) في عظامنا وعظام أطفالنا ، لا يفتقر العالم إلى عناصر بشرية تقلق للأهمية المتزايدة التي يكتسبها الجنس في حياتنا اليومية وتشعر بالخطر إذ تري موجة العري وغارات الجنس لا تنقطع ينشغل هؤلاء الناس انشغالاً جاداً بالقوة الهائلة التي يمكن أن تصل إليها الحاجة الجنسية إذا لم يحدها الخوف من الجحيم ، أو الأمراض السارية ، والحمل ….

وفى رأيهم أن أطناناً من القنابل الجنسية تتفجر كل يوم ، ويترتب عليها آثار تدعو إلى القلق ، قد لا يجعل أطفالنا وحوشاً أخلاقية فحسب بل قد تشوه مجتمعات بأسرها .
وهذا ما أكده الإسلام من قبل ، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :

وما تشيع الفاحشة في قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء .تشهد أمريكا وأوربا وغيرهما من بلاد العالم منذ سنوات قريبة جنوناً جنسياً محموماً ، سواء في عالم الأزياء والتجميل أو في عالم الكتب والأفلام ، أو في عالم الواقع على كل صعيد …. حتي غداً الجنس الشغل الشاغل لمعظم أفراد المجموعة البشرية ، بل أضحت ممارسته والإغراق فيه الحياة وقمة الأمنيات لدي كثير من الناس …..

فلم يعد الجنس تلك العلاقة الحسية القائمة بين زوجين أثنين ، أو حتي بين شخصين لا يربطهما عقد شرعي أو قانوني ، بل أضحي عالماً واسعاً بكل ما فيه من فنون ووسائل ومثيرات ؟؟؟غداً الجنس كالطعام مختلفة ألوانه متعددة توابله ومقبلاته ، لا يخضع لذوق أو مزاج أو قاعدة ، فضلا عن تحرر من كل عرف أو قيد .

يستحيل اليوم السير فى أي مدينة كبيرة دون التعرض

( للقصف الجنسي ) الحقيقي ؛ إعلانات من كل حجم ، وأغلفة مصورة أفلام سينمائية صور معروضة فى مداخل علب الليل ، والآف من الفتيات والنساء يرتدين ثياباً كان يمكن أن توصف بقلة الحشمة منذ أمد قريب ؟

إن اللواط والسحاق والممارسات الجماعية للجنس والزواج التجريبي أو الحب السابق للزواج وإن نوادي الشذوذ ونوادي العراة وعلب الليل ، وإن المجلات الماجنة والأفلام الجنسية والصور الخليعة … إلخ ،

كل هذه وغيرها باتت السمة المميزة للمجتمعات البشرية فى شتي أنحاء الأرض
لاشك أن هذه الثورة الجنسية المحمومة التي بدأت طلائعها منذ سنوات كانت حصاد أوضاع وقيم عقائدية وفكرية وأخلاقية معينة … ولم تكن هذه الظاهرة وليدة الصدفة أبداً وإنما إشباعا ته العضوية الغريزية دون أن يتمكن من تحقيق هذه الإشبعات فى نيسان  أثيرت ضجة كبري عندما وجه من الأطباء المرموقين السويديين مذكرة إلى الملك والبرلمان السويدي يطلبون فيها اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من الفوضى الجنسية التي تهدد حقاً حيوية الأمة وصحتها وطالب الأطباء أن تسن قوانين صارمة ضد الانحلال الجنسي .

وقد قامت أكثر من امرأة إنجليزية بحملة لتنظيف موجات الإذاعة وشاشات التلفزيون من الوحل الذي يلطخها من خلال ما تشيعة من الجنس الرخيص .وفي سنه  صرح الرئيس جون كينيدي بأن مستقبل أمريكا في خطر ، لأن شبابها مائع منحل غارق في الشهوات لا يقدر المسؤولية الملقاه على عاتقة وإن من بين كل سبعة شبان يتقدمون للتجنيد يوجد ستة غير صالحين …. لأن الشهوات التي غرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية .
إن تصحيح الواقع الاجتماعي والأخلاقي لا يتحقق بمجرد استهجان القبيح واستنكاره وإنما بتقويم المجتمع وبنائه في كافة مرافقة وشؤونه وفق نظام أخلاقي متناسق ……

=============

للحديث بقية

حسن رزق

hassan rzk
hassan rzk
خبير ومستشار تربوي سابق ومدير وصاحب موقع بسمة امل العائلى

4 Comments

  1. يقول link 188bet:

    Helpful information. Lucky me I discovered your site by chance, and I’m surprised why
    this coincidence did not happened earlier! I bookmarked it. http://skinscan.ru/bitrix/rk.php?goto=http://www.betfortuna1.com/188bet

  2. يقول link 188bet:

    Helpful information. Lucky me I discovered your site by
    chance, and I’m surprised why this coincidence did not happened earlier!
    I bookmarked it. http://skinscan.ru/bitrix/rk.php?goto=http://www.betfortuna1.com/188bet

    • يقول hassan rzk:

      شكرا لك
      تحياتى
      اشترك معنا لدعم الموقع ليصلك كل جديد
      للاشتراك

      بيانات الحساب البنكى ببنك مصر-الازبكية-القاهرة
      بنك مصر -فرع الازبكية-القاهرة-ج مصر العربية الاسم: حسن عبدالمقصود على
      حساب رقم
      4620001000013131
      السويفت كود : BMISEGCXXXX
      المبلغ الشهرى للاشتراك : 50 دولار

  3. يقول 188bet:

    I always spent my half an hour to read this website’s articles or reviews every day along with a cup of coffee. http://ref.so/qix17

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: