أهمية الصحة المدرسية
يونيو 25, 2018
برنامج التنمية الفكرية للأطفال المتأخرين ذهنياً/ فكرياً
يونيو 25, 2018
Show all

المشاكل الجنسية للرجال والسيدات

المشاكل الجنسية للرجال والسيدات

======

نتيجة بحث الصور عن صور جنسية

عندما نتحدث عن المشاكل الجنسية فنحن نقصد فقدان الرغبة بالجنس، أو نقصها، أو اضطرابات معينة في الجهاز التكاثري بمختلف أقسامه التي تؤثر على فعالية الجنس لدى الأشخاص كثيراً.
بطريقة أو بأخرى وصل إلى الأذهان أن هذه المشاكل تشيع لدى الرجال أكثر من النساء، فحالات ضعف الانتصاب، سرعة القذف، وإلى ما هنالك من مصطلحات، دارجة على الألسن كثيراً،

ولن تجد الكثيرين ممن يناقشون قضية فقدان المرأة رغبتها الجنسية أو جفاف المهبل لديها في ظروف معينة، وغير ذلك من الأسباب التي تحدّ من قدرتها على ممارسة الجنس.
حوالي 43% من النساء يعانون من خلل جنسي معين، بالمقابل تكون هذه النسبة لدى الرجال 31%، أي أن الإحصاءات تبين خطأ الزعم بشأن الخلل الوظيفي لدى الرجال.
هذا في معظمه ناتج عن أمراض أو حالات نفسية يصاب بها الشخص،

الأمراض المزمنة كالسكري، تضخم البروستات، الأمراض القلبية والنوبات، الخلل الإفرازي في الغدد الصماء، الحالات العاطفية السيئة كالاكتئاب، العادات كالجلوس الطويل، كلها تسبب ضعف الانتصاب لدى الرجال، وعند الإصابة به يجب أن نضع كل ما ذكر بالحسبان،

فنقوم بتحاليل تحدد مستوى الكوليسترول، السكر، التستوسترون، وغيرها من الهرمونات لمعرفة العامل المؤثر.
إصابة المرأة بأمراض القلب، السرطان، مشاكل المثانة، وغير ذلك.. تؤثر على فعالية الوظيفة الجنسية لديها، تناول الأدوية التي تتعلق بضغط الدم الشرياني، مضادات الهيستامين، ومضادات الاكتئاب، تؤثر أيضاً، وللهرمونات دور كبير، كما ذكرنا في فقرات سابقة.

إذن يعاني كل من الرجل والمرأة خللاً جنسياً في مرحلة معينة من حياتهم، ولا يقتضي ذلك بالضرورة أن تزول الفعالية الجنسية لديهم، بل تبقى قابلية العلاج ممكنة جداً.

بشكل عام، تعكس الصحة الجنسية نمط الحياة الصحي لصاحبها،سوء تغذية والارهاق العصبى و التدخين، كثرة تناول المشروبات الكحولية، والمخدرات وغيرها من العادات السيئة، تساهم في إحداث الخلل في كثير من أجهزة الجسم، وذلك قد يؤثر بطريقة أو أخرى على الوظيفة الجنسية.
انها توعية للحفاظ على الصحة اولا وعلى العلاقة الزوجية ثانيا .

======

موقع بسمة امل

hassan rzk
hassan rzk
خبير ومستشار تربوي سابق ومدير وصاحب موقع بسمة امل العائلى

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: